منتدى يبحث في المواضيع العامة ومواضيع الاجتماعية وجميع ما يخص المجتمعات والسياسة

المواضيع الأخيرة

حركة حماس كتائب القسام القوة التنفيذية الوحدة الخاصة

سحابة الكلمات الدلالية


    ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    شاطر
    ابو القسام
    ابو القسام
    Admin

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009

    ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    مُساهمة  ابو القسام في السبت يونيو 27, 2009 3:28 am

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

    كم هو مليء سجل كتائب القسام بلعمليات النوعية التي اربكت بني صهيون وغيرت حساباته والتي شكلت هاجس خوف لصهاينة في كل وقت ومكان فكتائب القسام التي كانت بعد كل صمت طويل لها تخرج بعمليات ضخمة وكبيرة وغير متوقعة وبطرق جديدة لتثبت للعدو بان يد المجاهدين قادرة على الوصل له في اي وقت وبدون اي خسائر من طرف المجاهدين

    فهذه العملية التي جائت بعد صمت طويل لكتائب القسام وبعد ان صرح وزير الحرب الصهيوني قبلها بان عمليات المقاومة انخفضت بنسبة 75% وبعد ان زاود الكثير على القسام بانه لا يستطيع القيام باي عملية بعد اغتيال كبار قادة الحركة

    فعملية اليوم هي عملية موقع محفوظة (( جهاز ابو هولي )) الذي تم نسف الموقع العسكري به بلكامل ومقتل واصابة كل من كان فيه

    حيث أتاهم الله من حيث لم يحتسب هؤلاء الجنود


    وبإذن الله سوف نضع لكم بعض تفاصيل هذه العملية البطولية

    *******************************

    نوع العملية : نسف موقع عسكري صهيوني منيع .
    مكان العملية : قطاع غزة - الموقع العسكري الصهيوني الإستراتيجي الذي يقع على مفترق المطاحن "حاجز أبو هولي" والملقب بموقع (محفوظة) شمالي منطقة القرارة والمسمى موقع " اورحان " العسكري .
    زمان وتاريخ العملية : وذلك في تمام الساعة9:43 من مساء يوم الأحد 10 جمادى الأولى 1425هـ ، الموافق 27/6/2004م .
    أهمية الموقع العسكرية : يعتبر ثكنة عسكرية حصينة تشرف على حماية مرور المستوطنين والدوريات العسكرية في المنطقة ، وتستخدم كذلك كمهجع لمبيت جنود العدو .
    المنفذ : "وحدة مكافحة الإرهاب " التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام .
    جهة التنفيذ : كتائب الشهيد عز الدين القسام .
    آلية التنفيذ : استطاع المجاهدون حفر نفق بطول 350 م أسفل الموقع والوصول لعمق الهدف وقاموا بعملية تفجير الموقع العسكري الحصين بالمتفجرات والعبوات الأرضية الناسفة ذات القوة التدميرية العالية .
    خسائر العدو : سبعة قتلى وخمسة وعشرون جريحاً كلهم من الجنود الصهاينة .
    رسالة العملية في بيان القسام : جاءت هذه العملية كأحد الردود القسامية على جريمتي اغتيال الشيخ الشهيد أحمد ياسين والقائد الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ورداً على مجازر العدو الصهيوني المتواصلة بحق أبناء شعبنا والتي أرتكبها مؤخراً في رفح و نابلس وباقي مدننا ومخيماتنا الفلسطينية.

    ****************************

    تفصيل العملية : هزّ انفجار ضخم موقعاً عسكرياً صهيونياً عند حاجز المطاحن قرب مجمع مغتصبات "غوش قطيف"أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بين جنود الاحتلال، حيث شوهدت سيارات الإسعاف الصهيونية تهرع إلى المكان وتنقل العشرات من القتلى والجرحى إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.وأفادت مصادر صهيونية أن عدد المصابين جراء الانفجار الذي وقع قبل لحظات في مفرق "غوش قطيف" بلغ 30 شخصًا، من جانب آخر أعلنت مصادر عسكرية صهيونية أن عدد القتلى الصهاينة في العملية النوعية التي نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب في كتائب القسام قد ارتفع إلى سبعة قتلى وثلاثين مصابا في حصيلة غير نهائية ومؤكدة في ظل السياسة التي يتبعها العدو بعد قرار شارون الوزاري الذي أصدرته الرقابة العسكرية بالتكتم على خسائره وخصوصا أنها في صفوف جنوده العسكريين . وقد نسفت كتائب القسام الموقع العسكري الصهيوني الإستراتيجي الذي يقع على مفترق المطاحن "حاجز أبو هولي" والملقب بموقع (محفوظة) أو " أورحان " العسكري شمالي منطقة القرارة ، والذي يعتبر ثكنة عسكرية حصينة تشرف على حماية مرور المستوطنين و الدوريات العسكرية في المنطقة ويستخدم كمهجع لمبيت الجنود علما بأنه يتواجد في الموقع من 40 – 60 جندياً صهيونياً.

    وفي بيان للقسام حول تفاصيل العملية ذكر أن وحدة مكافحة الإرهاب في كتائب القسام قامت بحفر نفق يبلغ طوله 495 متراً من منطقة آمنة إلى أن تم الوصول إلى نقطة تقع أسفل الموقع تماماً وقد بدأ الحفر في الخندق على عمق سبعة أمتار تحت الأرض وانتهى بعمق 80 سم تحت مستوى الموقع العسكري.وقد قامت الوحدة بتفريع النفق إلى ثلاثة أفرع ( شرق ـ وسط ـ غرب ) وتوزيع العبوات الناسفة على هذه الأفرع الثلاثة حيث تم وضع عبوة شديدة الانفجار تزن 650 كيلوغرام شرقاً وعبوة أخرى تزن 700 كيلوغرام غرباً وعبوة ثالثة في الوسط تزن 650 كيلوغرام ليصل مجموع المادة المتفجرة في هذه العملية إلى 2000 كيلوغرام.هذا وقد تم تفجير العبوات على مرحلتين حيث انفجرت العبوتان الشرقية والغربية معاً ومن ثم انفجرت العبوة الثالثة بفارق 15 ثانية بين المرحلتين، كما يظهر تصوير الفيديو الذي نشرته كتائب القسام منذ الساعات الأولى للعملية.

    وفي ذات الإطار فقد نقل موقع "معاريف" على شبكة الإنترنت عن أحد أفراد طواقم الإسعاف الصهيونية قوله انه لدى وصول التعزيزات العسكرية الصهيونية وطواقم الإسعاف إلى معسكر جيش الاحتلال الذي تعرض لعملية فدائية نفذها مجاهدو القسام "أطلقت نيران وعدد من صواريخ القسام وقذائف الهاون نحونا وتلقينا أوامر واضحة بمغادرة المكان والتراجع خشية أن نصاب بأذى". قالت مصادر صهيونية في طواقم الإنقاذ الصهيونية أن جنديا صهيونيا ظل عالقا تحت أنقاض المعسكر الاحتلالي في قطاع غزة فترة طويلة إلى أن تم انتشال جثته. ورفض المصدر الإفصاح فيما إذا كان الجندي ما زال حيا أو ميتا. وجاءت أقوال هذا المصدر في أعقاب أقوال قائد قوات الاحتلال في قطاع غزة، الجنرال شموئيل زكاي، الذي أعلن أن عمليات الإنقاذ انتهت وانه لم يبق جنود تحت أنقاض المعسكر.
    عمليات قسامية سابقة مماثلة لوحدة مكافحة الإرهاب : في عملية مماثلة نجحت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس من تدمير موقع "ترميت " العسكري على الحدود المصرية الفلسطينية بتاريخ 26/9/2001م بعد أن تمكنت من تفجير عبوة ناسفة كبيرة في نفق أسفل الموقع مما أدى إلى إصابة 5 جنود حسب مصادر العدو الصهيوني . ووصفت هذه العملية بالنوعية والتي يحسب لها العدو ألف حساب ، و كانت عملية ناجحة ، وأصابت العدو في واحد من أكثر مواقعه حصانة ، وفكرة العملية كانت مباغتة له ، وفي عملية أخرى مماثلة نجحت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لكتائب القسام من نسف برج عسكري صهيوني منيع في منطقة الحدود المصرية الفلسطينية المحاذية لمخيم يبنا الصمود بمدينة رفح جنوب القطاع وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 17/12/2003م حيث أسفر الانفجار عن مقتل جنديين وجرح العشرات بينهم 5 في حالة الخطر.
    لحن القسام
    لحن القسام

    المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    العمر : 24
    الموقع : لحن القسام

    رد: ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    مُساهمة  لحن القسام في الأربعاء يوليو 01, 2009 12:20 pm

    بارك الله فيك ابو القسام
    تقبل مروري
    لحن القسام
    ابو القسام
    ابو القسام
    Admin

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009

    رد: ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    مُساهمة  ابو القسام في الأربعاء يوليو 01, 2009 1:22 pm

    مشكوره على المرور المضيء في صفحتي المظلمة ... تقبلي تحياتي ... ودائما متقبل مرورك العطر برياح الجنة
    لحن القسام
    لحن القسام

    المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    العمر : 24
    الموقع : لحن القسام

    رد: ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    مُساهمة  لحن القسام في الخميس يوليو 02, 2009 4:28 am

    شكـــــــــــــــــــــــرا
    ابو القسام
    ابو القسام
    Admin

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009

    رد: ذكرى العملية البطولية لكتائب القسام وهي عملية الطاحون

    مُساهمة  ابو القسام في الخميس يوليو 02, 2009 10:13 am

    لا شكر على واجب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 12:14 pm