منتدى يبحث في المواضيع العامة ومواضيع الاجتماعية وجميع ما يخص المجتمعات والسياسة

المواضيع الأخيرة

حركة حماس كتائب القسام القوة التنفيذية الوحدة الخاصة

سحابة الكلمات الدلالية


    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    شاطر
    ابو القسام
    ابو القسام
    Admin

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009

    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    مُساهمة  ابو القسام في السبت يونيو 27, 2009 2:49 am



    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, هي تنظيم فلسطيني مناهض لاتفاقية أوسلو. اسس في السبعينيات على يدي فتحي الشقاقي., ولها إقبال جماهيري كبير في فلسطين . قامت سرايا القدس جناحها العسكري بعدة عمليات استشهادية اثناء إنتفاضة الأقصى. لا تشارك الحركة في العملية السياسية إذ قاطعت الانتخابات التشريعية سنة 2006. أمينها العام الحالي رمضان عبد الله شلح. تجدر الاشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبرها تنظيما ارهابيا.

    تهدف الحركة إلى "تحرير فلسطين من البحر إلى النهر" و إلى "الدعوة إلى الاسلام بعقيدته وشريعته وآدابه" و"وتعتمد على القرآن مبدئ والإسلام هو الحل"

    ترفض حركة الجهاد الإسلامي الدخول في الفتنة الداخلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، اذ انه من ادبيات الحركة انه اي سلاح غير موجه نحو الاحتلال الاسرائيلي فهو سلاح خائن ومشكوك في امره.

    نبذة مختصرة عن حركة الجهاد الإسلامي
    لقد كانت نشأة حركة الجهاد الاسلامي ثمرة حوار فكري وتدافع سياسي شهدته الحركة الاسلامية الفلسطينية اواخر السبعينات وقادته مجموعه من الشباب الفلسطينى فـي اثناء وجودهم للدارسه الجامعيه فـي مصر وكان على رأسهم مؤسس حركة الجهاد الاسلامي فتحي الشقاقي.

    نتيـجة للحالة التي كانت تعيشها الحركة الاسلامية فـي ذلك الوقت من اهمال للقضية الفلسطينية كقضية مركزيه للعالم الاسلامي والحالة التي عاشتها الحركة الوطنية من اهمال الجانب الاسلامي لقضية فلسطين وعزلها عنه ، تقدمت حركة الجهاد الاسلامي ، كفكره وكمشروع فـي ذهن مؤسسها الدكتور فتحي الشقاقي ، حلا لهذا الاشكال.

    فـي اوائل الثمانينات وبعد عودة فتحي الشقاقي وعدد من اخوانه إلى فلسطيـن تم بناء القاعدة التنظيمية لحركة الجهاد الاسلامي فـي فلسطين وبدأ التنظيم لخوض غمار التبعئة الشعبية والسياسية فـي الشارع الفلسطيني بجانب الجهاد المسلح ضد العدو الصهيونى ، كحل وحيد لتحرير فلسطيـن

    تسعى حركة الجهاد الاسلامي فـي فلسطين إلى تحقيق الاهداف التالية:

    تحرير كامل فلسطين ، وتصفية الكيان الصهيوني ، واقامة حكم الاسلام على ارض فلسطين ، والذي يكفل تحقيق العدل والحرية والمساواة والشورى.
    تعبئة الجماهير الفلسطينية واعدادها اعدادا جهاديا، عسكريا وسياسيا ، بكل الوسائل التربوية والتثقيفية والتنظيمية الممكنة ، لتأهيلها للقيام بواجبها الجهادي تجاه فلسطين.
    استنهاض وحشد جماهير الامة الاسلامية فـي كل مكان ، وحثها على القيام بدورها التاريخي لخوض المعركة الفاصلة مع الكيان الصهيوني.
    العمل على توحيد الجهود الاسلامية الملتزمة باتجاه فلسطيـن، وتوطيد العلاقة مع الحركات الاسلامية والتحررية الصديقة فـي كافة انحاء العالم.
    الدعوة إلى الاسلام بعقيدته وشريعته وآدابه ، وابلاغ تعاليمه نقية شاملة لقطاعات الشعب المختلفة ، واحياء رسالته الحضارية للامة والانسانية.
    إقامة شرع الله في الارض عن طريق الخلافة الاسلامية بعد تحرير فلسطين.
    لحن القسام
    لحن القسام

    المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    العمر : 24
    الموقع : لحن القسام

    رد: حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    مُساهمة  لحن القسام في السبت يوليو 04, 2009 5:50 am

    بارك الله فيك ابو القسام
    رجو ان تقبل مروري
    ابو القسام
    ابو القسام
    Admin

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009

    رد: حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    مُساهمة  ابو القسام في السبت يوليو 04, 2009 12:16 pm

    مشكوره على المرور الطيب ... مرورك دائما متقبل ... حياكي الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 12:33 pm